طرق لفعل الخير لتعليم الكمبيوتر طرق لفعل الخير لتعليم الكمبيوتر
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

حماية جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول من الاختراق

تعرف على طرق حماية جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول من الاختراق

سوف نعرض عليكم 8 نصائح مهمة لحماية جهازك ومعلوماتك الشخصية من الاختراق :


  • روابط مجهولة المصدر :

لاتقوم بفتح الروابط المرسلة إليك عبر البريد الالكترونى او عند صفحات الاخرين الا اذا كنت متأكد منها ومن مصدرها.

  • برامج مجهولة المصدر :

لاتقوم بتنزيل او تثبيت برامج غير موثوق فيها ومجهولة المصدر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لعدم الضرر بجهازك الشخصى.

  • لعدم اختراق كاميرا الاب توب او الهاتف المحمول :

نحن نعلم اختراق كاميرا الاب توب او كاميرا الهاتف المحمول شيئ خطير وكما يمكنك ايضا بالخطا تشغيل الكاميرا على برامج التواصل مما يسبب الاحراج ولكن اليكم الحل قم بإضافة لاصق سميك نوعاً ما ليس شفافاً على الكاميرا الخاص بك لعدم اختراقها ونعرض لكم بعض الصور لغطاء الكاميرا Cam Cover .


غطاء منزلق Slider cover


شريط لاصق عاتم Tape cover


غطاء ملقطي Clip cover

  • حماية صورك على صفحات التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك وغيرهم :

لا تقوم بنشر(تنزيل) صور خاصة على صفحات التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك ويوجد بعض الاسباب سنذكرها لكم وهى الاتى : يقوم بعض الاشخاص بتركيب صور الاشخاص وخصوصا البنات على مناظر غير محترمة .. وايضا يقوم بعض الاشخاص بسرقة واخذ هذة الصور وعمل ايميل جديد بها مما يسبب مشكلة بعد ذلك ونحن ننصح بعدم تنزيل الصور الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعى وغيرهم.

  • معلوماتك الشخصية :

لاتقوم بكتابة العنوان الخاص بك او رقم التليفون عبر الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعى وخصوصاً البنات لعدم المعاكسات والمضايقات وعدم ارسال السيرة الذاتية الخاص بك لمصادر غير موثوق بها او لاتعرف مصدرها لعدم استغلال معلوماتك من اشخاص مجهولين.


  • المشاركات عبر شبكات التواصل الاجتماعى :

لاتقوم بنشر(مشاركة) اى شيئ عبر صفحات التواصل الاجتماعى وتأكد من المصدر اذا كان محتوى دينى او سياسى او غيرو مما يقوم البعض بنشر الاكاذيب والاشاعات.

  • التطبيقات على الصفحات التواصل او تطبيقات الاندرويد للهاتف المحمول :

يوجد بعض التطبيقات على صفحات التواصل الاجتماعى لا تقوم بالضغط عليها لانها تقوم بأختراق حسابك .. وايضا تقوم بجعل حسابك بمشاركة التطبيق تلقائيا بدون علمك وهدفها الترويج لشيئ ما واختراق حساب الاخرين مثل اصدقائك وغيرهم ولا تقوم بتثبيت اى تطبيق على الهاتف الا بعد قراءة الاذونات التى ستعرض عليك عندما تقوم بتنزيل التطبيق او عند تثبيت اى برنامج او لعبة على الهاتف على سبيل المثال برنامج الكشاف اذا طلب منك اذن الوصول الى الميكرفون هذا سيجعلك فى شك لماذا يطلب برنامج الكشاف اذن الوصول بالميكرفون ذلك ليتيح للاخرين والاشخاص الغرباء امكانية التنصت على المستخدم ولا يوجد سبب مقنع للوصول الى الميكرفون فعليك التخلى عن هذة التطبيقات الذى تطلب اذونات غير منطقية ولايوجد لها سبب مقنع وذلك لحماية هاتفك.

  • حماية جهازك من الفيروسات :

قم بتسطيب برنامج حماية من الفيروسات على جهاز الكمبيوتر وتحديثة دائماً.

ونصيحة اخيرة قم بنشر(مشاركة) كل ما هو يفيدك ويفيد الاخرين ويعطى انطباع جيد واثر جيد.

عن الكاتب

الخير مع ايمن شوقى اسمي ايمن شوقي يوتيوبر ومدون تقني ومؤسس قناة اليوتيوب ( الخير مع ايمن شوقى ) ومهتم بشروحات الكمبيوتر والموبايل وهدفي النهوض بالمحتوى العربي ونشر كل ما هو يفيد مجتمعنا. وأتمنى من الله التوفيق وان يستخدمنى فى هذا العمل .

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طرق لفعل الخير لتعليم الكمبيوتر